آخر الأخبار

المبعوث الأممي يحل بمخيمات تندوف

شارك الخبر

أعلنت جبهة البوليساريو الانفصالية أن ستافان دي ميستورا، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية، سيقوم، مطلع الشهر المقبل، بزيارة لمخيمات تندوف بالتراب الجزائري.

وقالت البوليساريو، في بيان لها، إن دي ميستورا سيقوم، يوم 3 من أكتوبر المقبل، بزيارة لمخيمات تندوف، مؤكدة أنه “سيجري لقاءات مع قيادة البوليساريو للتباحث حول سبل إعادة إطلاق العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة بهدف حل نزاع الصحراء”.

وكان ستافان دي ميستورا، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية، قد أجرى، بنيويورك، لقاءات مع ممثلي الأطراف المعنية؛ فقد التقى ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج. كما التقى محمد سالم ولد مرزوك، وزير الخارجية الموريتاني؛ فيما يرتقب أن يجري لقاء مع الجانب الجزائري أحد الأطراف الرئيسية في مفاوضات المائدة المستديرة التي ترعاها الأمم المتحدة.

وتأتي هذه اللقاءات قبيل الإحاطة التي ينتظر أن يقدمها دي ميستورا أمام أعضاء مجلس الأمن الدولي، والتي تتضمن خلاصة اللقاءات والمشاورات التي أجراها مع ممثلي الأطراف المعنية والفاعلين الدوليين في هذا النزاع الإقليمي، بهدف تحريك العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة لإيجاد حل سياسي متوافق بشأنه لهذا النزاع الإقليمي، في خضم المناقشات التي سيجريها أعضاء المجلس، قبل اعتمادهم لقرار جديد، ينتظر أن يتم خلاله تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة بالصحراء التي تنتهي مع متم شهر أكتوبر.

هسبريس المصدر: هسبريس
شارك الخبر

إقرأ أيضا