آخر الأخبار

بالسب والشتم البذيء.. سلطات الفنيدق تعتدي على طاقم “العمق” أثناء تغطية أحداث سبتة

شارك الخبر

تعرض طاقم جريدة “العمق” لاعتداء جسدي ولفظي من طرف سلطات مدينة الفنيدق، أثناء قيام الطاقم بعمله المهني في تغطية الوضع في المنطقة عقب دعوات الاقتحام الجماعي لسبتة المحتلة يوم 15 شتنبر.

وبمجرد قيام مصور الجريدة، الزميل يونس الميموني، بفتح كاميرا “الهاتف” لتصوير الوضع في كورنيش الفنيدق قرب المسجد الكبير للمدينة، حتى تعرض لتطويق من طرف أعوان سلطة، حيث منعوه من التصوير.

ورغم إدلاء المصور ببطاقته المهنية، إلا أن أحد أعوان السلطة أصر على منع المصور الميموني، قبل أن يعمد إلى دفعه بالقوة، فيما تدخل عنصر أمني بالمنطقة لمحاولة تهدئة الأمور.

وعقب ذلك، لجأ الميموني إلى قائد الفنيدق الذي كان متواجدا بعين المكان، إلا أنه تفاجأ بإقدام القائد على نهج نفس السلوكيات، حيث وجه لمصور “العمق” وابلا من السب والشتم مع محاولة الاعتداء الجسدي عليه.

وقد تعرض صحافيون يمثلون منابر وطنية أخرى لنفس الاعتداء بعين المكان، حيث عاينت الجريدة قيام عون سلطة بصفع مصور صحفي آخر.

وواصل قائد الفنيدق توجيه السب للصحفيين ووصف المنابر الإعلامية الحاضر بـ”صحافة المرقة”، في وقت كان يُفترض فيه أن يتحلى بسلوكيات رجال السلطة وليس الإقدام على ممارسات تعود لأزمنة بائدة.

ويتواجد طاقم جريدة “العمق” المكون من الصحفي محمد عادل التاطو والمصور يونس الميموني، بمدينة الفنيدق هذا اليوم، لتغطية الأوضاع بالمنطقة التي تشهد حالة استنفار غير مسبوق عقب انتشار دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو لاقتحام جماعي لمدينة سبتة يوم غد الأحد 15 سبتة.

وتصاعدت في الأيام الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، منشورات تحرض الشباب والمراهقين على التسلل إلى سبتة يوم 15 شتنبر الجاري سباحةً وعبر اقتحام السياج الحدودي، وهو ما دفع السلطات المغربية إلى إعلان حالة استنفار أمني واستخباراتي لتعقب المحرضين ومعرفة الجهات التي تقف وراء الأمر.

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه السواحل الشمالية للمملكة، خاصة بالفنيدق وبليونش، تصاعدًا لافتًا في محاولات الهجرة السرية عن طريق السباحة نحو مدينة سبتة المحتلة، مما يطرح تساؤلات عديدة حول الأسباب والدوافع الكامنة وراء هذه الظاهرة المتزايدة، والتحديات التي تواجهها السلطات المغربية في التعامل معها.

وفي هذا الصدد، أفادت مصادر أمنية لجريدة “العمق”، بأن عمليات أمنية مكثفة باشرتها مصالح الأمن والدرك بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني والسلطات المحلية، أسفرت عن توقيف العشرات من المشتبه في تورطهم في التحريض على اقتحام سبتة جماعيا يوم 15 شتنبر الجاري.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا