آخر الأخبار

نقابة طاكسيات إمينيفري تتوعد السلطات بالتصعيد

شارك الخبر

صعد الفرع المحلي لسيارات الأجرة من الصنف الأول بإمينيفري التابع للاتحاد النقابي للنقل الطرقي (ا م ش)، من لغته ضد السلطات التي قال إنها “تتواطؤ بشكل مستفز وواضح مع أرباب النقل المزدوج بالمنطقة”، معتبرا أن جهات أخرى تحرم “أصحاب الطاكسيات” من حقوقهم “مقابل انحيازها لإحدى النقابات الحزبية”.

وقال المكتب في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إن “أرباب الطاكسيات بإمنفري يتعرضون للتهديدات لإبعادهم من محطتهم الطرقية وفسح المجال للنقل المزدوج المملوك لرئيس جماعة وأحد أعيان المنطقة”، مشيرا إلى “تغاضي المسؤولين عن المشكل الحقيقي ومناقشة هوامش الصراع”.

وأشار البيان إلى “معاناة الطاكسيات مع عناصر الدرك الملكي الذين يجعلون القانون موقوف التنفيذ في حق النقل المزدوج ويطبقونه بكل جدية في حق أصحاب الطاكسيات التابعين لنقابة الاتحاد المغربي للشغل”، على حد تعبير المصدر.

وقالت النقابة إنها س”تواجه هذه الخروقات بتنظيم اعتصام مفتوح أمام عمالة إقليم أزيلال ابتداء من يوم 18 شتنبر 2024″، داعية “جميع النقابات وأرباب الطاكسيات وفروع الجمعيات الحقوقية والمنابر الإعلامية الحرة وكل الغيورين على محاربة الظلم والشطط والتعسفات لمؤازرتها في احتجاجاتها”.

* الصورة من الأرشيف

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا