آخر الأخبار

“جامعة الشباب الأحرار” بأكادير.. 3500 شاب يناقشون مستقبل الدولة الاجتماعية في ظل الأزمات

شارك الخبر

أعلنت الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية عن تنظيم الدورة الخامسة لجامعة الشباب الأحرار تحت شعار “شباب ديمقراطي اجتماعي مساهم في تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية”، والتي ستُعقد يومي الجمعة والسبت، 13 و14 شتنبر 2024، في مدينة أكادير.

وأفاد بلاغ للفيدرالية، بأن هذه الدورة التي ستجمع أكثر من 3500 شاب وشابة من أبناء حزب التجمع الوطني للأحرار ومغاربة العالم، تسعى إلى تعزيز مكانة الجامعة كأكبر تجمع شبابي نوعي بالمملكة.

وتهدف الدورة، بحسب البلاغ، إلى فتح نقاشات معمقة حول مشروع الدولة الاجتماعية الذي يرعاه الملك محمد السادس، وتسليط الضوء على جهود الحكومة في تنفيذ الإصلاحات الاجتماعية الكبرى.

وستعرف الدورة مشاركة نحو 100 مؤطر ومؤطرة من داخل المملكة وخارجها، سيقدمون رؤى وأفكاراً حول مفهوم الديمقراطية الاجتماعية وأثره على تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية.

كما ستتاح الفرصة للحضور لمواصلة النقاش حول الحصيلة الحكومية المرحلية، والتي تميزت بإنجازات هامة في قطاعات التعليم والصحة والسكن والتشغيل، في ظل السياق الوطني والدولي المتقلب.

ومن المتوقع أن تستضيف الدورة ممثلي شبيبات ومنظمات حزبية دولية كضيوف شرف، مما يعزز البُعد العالمي للفعالية.

ووفق البلاغ، تسعى الشبيبة التجمعية من خلال هذه الدورة إلى ترسيخ النقاش حول سبل مساهمة الشباب في تعزيز الدولة الاجتماعية، عبر ورشات موضوعاتية يديرها خيرة أطر الحزب وأساتذة وباحثون وإعلاميون.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا