آخر الأخبار

العطش يفاقم معاناة ساكنة بني ملال والجماعة تلجأ للشاحنات الصهريجية

شارك الخبر

عبر مواطنون عبر تدوينات على منصة “فيسبوك” عن غضبهم الشديد بسبب انقطاع الماء الصالح للشرب عن أحياء بجماعة أفورار ومركز بني ملال لليوم الرابع على التوالي، مطالبين الجهات المعنية بالتدخل لوضع حد لمعاناة الساكنة.

وقال نشطاء إن ساكنة بعض أحياء مدينة بني ملال تعيش منذ أيام على وقع انقطاع الماء الصالح للشرب دون أن تكلف الجهة المكلفة بتوزيع الماء نفسها عناء تقديم البديل لتمكين زبنائها من قطرة ماء في عز حرارة صيف حارقة وملتهبة، وفق تعبير المصدر.

وأضاف النشطاء أن الوكالة المعنية اكتفت بإصدار بلاغ إخباري تخبر فيه هؤلاء الزبناء بانقطاع مياه الشرب فقط وكأن هذا البلاغ يبرئها من التزاماتها تجاه الساكنة ناهيك عن عدم التوزيع العادل لفترات الانقطاع بين كل أحياء المدينة، بحسب تدوينة حول الموضوع.

وفي وقت سابق، أشارت الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بتادلة إلى أن أحياء ومراكز بني مــــــلال وسوق السبت ومراكز أولاد عياد و أولاد مبارك وفم ستعرف بعض الاضطرابات في عملية توزيع الماء ابتداءً من يوم 29 غشت 2024 على الساعة الحادية عشر ليلا.

وأوضحت الوكالة أن هذه الاضطرابات التي ستعرفها المناطق المذكورة تأتي على إثرتوصلها بإرسالية من طرف المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ـ فرع الماء – تتعلق بارتفاع كبير في تعكر المياه الناتجة عن الفيضانات بمحطة التصفية أفورار .

وقالت إن عملية التوزيع ستعود إلى وضعيتها الطبيعية فور انتهاء المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ـ فرع الماء– من حل هذا المشكل، داعية الساكنة لترشيد استهلاك المياه خلال هذه الفترة.

وفي الساعات الأولى من اليوم الأحد، تفاعلت جماعة بني ملال مع الموضوع وقالت في بلاغ عبر صفحتها على الفيسبوك: “في ظل الظروف الحالية لانقطاع الماء الذي تعاني منه أحياء مدينة بني ملال، قامت جماعة بني ملال بتقديم استجابة سريعة وفعالة لتخفيف معاناة الساكنة، من خلال وضع شاحنات صهريجية مخصصة لتوزيع المياه”
.
وأكدت الجماعة عبر بلاغها على استمرارها في متابعة الوضع واتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان توفير المياه بانتظام لجميع السكان، داعية جميع المواطنين إلى ضرورة ترشيد استهلاك المياه واستخدامها بحكمة، وفق تعبير الجماعة.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا