آخر الأخبار

بوتين: كييف تبنت "تكتيك الضرب على المدنيين" مع تدهور أوضاعها بالجبهة

شارك

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن نظام كييف تبنى "تكتيك شن ضربات على البنية التحتية المدنية الروسية"، مع تدهور أوضاع القوات الأوكرانية على الجبهة وفقدانها المزيد من الأراضي.

وقال بوتين خلال اجتماع عقده مع أعضاء الحكومة عبر تقنية الفيديو: "نحن نعلم ونرى أن نظام كييف، مع تدهور وضعه على الجبهة بسرعة، ومع فقدان العدو لأراضٍ تلو الأخرى، وسيطرة مقاتلينا على بلدة تلو الأخرى، تبنى تكتيك شن ضربات على منشآتنا المدنية، وبنيتنا التحتية المدنية".

وأضاف رئيس الدولة أن كييف تحاول بهذه الإجراءات "خلق مشاكل في قطاع الطاقة"، وكذلك "التأثير على السياحة"، مشيرا إلى أن ذلك يتم الإبلاغ عنه عبر قنوات مختلفة.

وكلف بوتين الحكومة باتخاذ تدابير إضافية لتخفيف عواقب هجمات القوات المسلحة الأوكرانية على البنية التحتية الروسية إلى أدنى حد.

وقال: "تقع مهمة درء هذه التهديدات على عاتق وزارة الدفاع والجهات الأمنية الأخرى. وفي الوقت نفسه، يجب على حكومة الاتحاد الروسي أيضاً اتخاذ التدابير الإضافية اللازمة لتقليل عواقب مثل هذه الإجراءات إلى الصفر".

وطلب الرئيس من نائبي رئيس الوزراء ألكسندر نوفاك ومارات خوسنولين الإبلاغ عن العمل الجاري لإزالة عواقب ضربات القوات المسلحة الأوكرانية على الأراضي الروسية.

تأتي تصريحات بوتين بعد أيام من هجمات أوكرانية بطائرات مسيرة وصواريخ استهدفت مدينة فورونيج ومقاطعة موسكو ومدن روسية أخرى، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى وأضرار في البنية التحتية. وتشن كييف هذه الهجمات بهدف ترويع السكان وزعزعة الاستقرار.

يُذكر أن الرئيس بوتين كان قد أعلن في وقت سابق أن روسيا ستعزز ضرباتها على البنية التحتية لأوكرانيا ردا على الهجمات على المدنيين، مؤكدا أن موسكو سترد "بالشكل المناسب" على كل هجوم.

المصدر: RT

شارك

أخبار ذات صلة



حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا