آخر الأخبار

قبالة شواطئ تل أبيب.. انفجار صاروخين أطلقا من لبنان

شارك الخبر

على وقع تواصل الضربات الإسرائيلية على لبنان، هز دوي انفجار في تل أبيب نتيجة انفجار صاروخين أطلقا من لبنان قبالة شاطئ المدينة الساحلية، وفق ما أفاد به مراسل "العربية/الحدث".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، عن إطلاق صاروخ تجاه منطقة تل أبيب الكبرى.

كما قال في بيان آخر إنه تم رصد إطلاق صاروخ من الأراضي اللبنانية وسقط في منطقة مفتوحة وسط البلاد. ولم يتم تفعيل الإنذارات وفقا للسياسة المتبعة.

وفي وقت سابق اليوم، قال الجيش الإسرائيلي إنه اعترض خمس طائرات مسيرة في البحر المتوسط ​​قبل دخولها إلى إسرائيل.

إغلاق مطار بن غوريون

وأعلنت سلطة مطارات إسرائيل استئناف حركة الملاحة الجوية في مطار بن غوريون بعد توقفها لفترة وجيزة فيما أفادت وسائل إعلام محلية برصد جسم مشبوه بالقرب من المكان.

فيما أفاد مراسل العربية/الحدث بأن سلاح الجو أوعز لسلطات المطار لإغلاق المطار للإقلاع لأن سلاح الجو كان يطارد خمس مسيرات في البحر المتوسط كانت تتوجه باتجاه إسرائيل.ومنذ سبتمبر الماضي صعدت إسرائيل قصفها العنيف على مناطق مختلفة في لبنان، لاسيما الضاحية الجنوبية والجنوب.

كما أطلقت مطلع الشهر الحالي ما وصفته بالعملية البرية المحدودة، متوغلة في بعض البلدات الحدودية، ساعية إلى دفع مقاتلي حزب الله نحو جنوب نهر الليطاني، بغية خلق ما يشبه المنطقة العازلة على الحدود.

ومنذ أن صعّدت إسرائيل في 23 أيلول/سبتمبر وتيرة غاراتها في لبنان، قتل ما لا يقل عن 1454 شخصا بلبنان بنيران إسرائيلية، حسب تعداد لفرانس برس يستند إلى بيانات رسمية، بينما أرغم التصعيد أكثر من مليون شخص على ترك بيوتهم وفق السلطات.

وسجلت الأمم المتحدة نزوح نحو 700 ألف شخص.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا