أمرت النيابة العامة بحبس مدير مؤسسة الإصلاح والتأهيل الجديدة في العاصمة طرابلس، ومأمور ضبط قضائي بالمؤسسة احتياطياً على ذمة التحقيق، بعد اتهامهما بالإفراج عن نزيل محكوم في قضية اتجار بالمواد المخدرة بالمخالفة للنظم والإجراءات القانونية.
وأوضح مكتب النائب العام، في بيان عبر صفحته على فيسبوك، أن التحقيقات كشفت إخلال المسؤولين بواجباتهما في تنفيذ عقوبة السجن الصادرة عن محكمة جنايات طرابلس بحق النزيل، وذلك بعد إجازتهما تسريحه من المؤسسة بالمخالفة للنظم الإجرائية المعمول بها.
- النيابة العامة تحقق في حالات وفاة بالسجون
وأضاف البيان أن المحقق أعاد النزيل إلى مؤسسة الإصلاح والتأهيل، قبل أن يقرر حبس مدير المؤسسة ومأمور الضبط القضائي احتياطياً على ذمة استكمال التحقيقات في الواقعة.
المصدر:
بوابة الوسط
مصدر الصورة