بحث وزير الزراعة والثروة الحيوانية بحكومة «الوحدة الوطنية الموقتة»، عبداللطيف محمد الطاهر، مع المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، إبراهيم آدم الدخيري، سبل تعزيز الأمن الغذائي في ليبيا، وتطوير الإنتاج المحلي، وذلك خلال اجتماع عُقد، اليوم السبت، بمقر الوزارة في طرابلس، بحضور وكيل عام الوزارة محمد البشير التركي.
وأوضح بيان للوزارة، عبر صفحتها على «فيسبوك»، أن الاجتماع تناول آفاق توسيع التعاون المشترك في عدد من الملفات الحيوية، في مقدمتها زيادة الإنتاج المحلي من المحاصيل الاستراتيجية، وتنمية الثروة الحيوانية، إلى جانب تطوير منظومة زراعية متكاملة تعتمد على التقنيات الحديثة، وبناء قدرات الكوادر الوطنية من خلال برامج التدريب والتأهيل.
- ليبيا تؤكد أولوية الأمن الغذائي في منتدى «صفر نفايات» الدولي بإسطنبول
- مجلس التطوير الاقتصادي يبحث مع منظمة إسلامية ملف الأمن الغذائي
مكافحة التصحر وتأهيل المراعي
كما ناقش الجانبان أهمية تكثيف الجهود لمكافحة التصحر وتأهيل المراعي الطبيعية، بما يعزز استدامة الموارد الطبيعية، ويسهم في رفع الإنتاجية الزراعية، في ظل التحديات البيئية التي يواجهها القطاع.
المصدر:
بوابة الوسط
مصدر الصورة