آخر الأخبار

«الأطباء» ترفض التعدي على كوادر بمستشفى «أبوسليم للحوادث» وتطالب بإحالة المتهمين للقضاء

شارك
مصدر الصورة
مستشفى الحوادث في أبوسليم بطرابلس (أرشيفية: الإنترنت)

أعلنت النقابة العامة لأطباء ليبيا رفضها الاعتداء الذي تعرض له عدد من أعضاء الكادر الطبي داخل مستشفى الحوادث أبوسليم في العاصمة طرابلس، داعية إلى إحالة المتهمين إلى القضاء.

مصدر الصورة مصدر الصورة

وقالت النقابة إن الاعتداء وقع أثناء تأدية الكادر الطبي واجبهم المهني والإنساني، «وفقاً لما ورد في المراسلات الرسمية الصادرة عن إدارة المستشفى بشأن الحادثة والإجراءات التي اتخذت حيالها»، وفق بيان نشرته مساء الجمعة.

التعدي على الأطباء يؤثر على تقديم الخدمات الصحية
وأكدت أن الاعتداء على الأطباء والعناصر الطبية والإدارية «سلوك مرفوض لا يمكن التساهل معه تحت أي ظرف، لما له من أثر مباشر على سلامة العاملين واستمرار تقديم الخدمات الطبية للمواطنين».

وأشادت النقابة بالإجراءات الأولية التي باشرتها إدارة المستشفى والجهات المختصة، مؤكدة ضرورة استكمال التحقيقات بكل شفافية، ومحاسبة كل من يثبت تورطه وفقاً للقانون، بما يكفل إنصاف المتضررين، ويضمن عدم تكرار مثل هذه الاعتداءات.

- «الصحة»: 4700 موظف فقط يحملون مؤهلات طبية من بين 91 ألفا (فيديو)
- بدء الامتحان السريري النهائي لتخصص الجراحة العامة على مستوى ليبيا
- اختتام المرحلة السادسة لعمليات زراعة الكلى بمستشفى بن سينا في سرت

4 مطالب لنقابة الأطباء تركز على حماية الكوادر
وقدمت النقابة أربعة مطالب، هي: الإسراع في استكمال التحقيقات وإحالة المتورطين إلى الجهات القضائية المختصة، وتوفير الحماية الأمنية الفاعلة للأطباء وكافة العاملين بالمرافق الصحية أثناء أداء مهامهم.

وكذلك وضع آلية وطنية واضحة للتعامل مع حالات الاعتداء على الكوادر الطبية، بما يضمن سرعة الاستجابة وتطبيق القانون، واتخاذ التدابير الكفيلة بمنع تكرار مثل هذه الحوادث، وصون بيئة العمل داخل المؤسسات الصحية.

ونبهت بأن حماية الأطباء والعاملين بالقطاع الصحي «شرورة وطنية لضمان استمرارية الخدمات الصحية، وترسيخ هيبة الدولة وسيادة القانون داخل جميع المؤسسات العامة».

شارك

الأكثر تداولا إيران أمريكا اسرائيل لبنان

حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا