آخر الأخبار

«الكهرباء» تعلن سبب الانقطاع المتكرر للتيار بمناطق في بنغازي

شارك
مصدر الصورة
من أعمال صيانة في إحدى محطات الكهرباء في بنغازي، 23 يونيو 2026 (وزارة الكهرباء)

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة بالحكومة المكلفة من مجلس النواب أن سبب الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي في عدد من مناطق مدينة بنغازي يعود إلى أعطال فنية في عدد من الكوابل الرئيسية المغذية، مؤكدة أن الفرق الفنية تواصل أعمال الصيانة لإعادة التغذية الكهربائية إلى المناطق المتضررة في أسرع وقت.

مصدر الصورة مصدر الصورة

وقالت الوزارة، في بيان عبر صفحتها على «فيسبوك»، إن اللجنة الفنية الفرعية لاستقرار الشبكة الكهربائية بمدينة بنغازي وضواحيها تلقت بلاغات مكثفة من المواطنين بشأن تكرار انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من المناطق داخل المدينة، وعلى الفور وجّهت الفرق الفنية الميدانية التابعة لإدارة توزيع سهل بنغازي إلى مواقع الأعطال لإجراء أعمال البحث والكشف.

- «الكهرباء»: صيانة وتنظيم أحمال في خطوط هوائية بسوسة
- «الكهرباء»: التوسع العمراني العشوائي أعاق إصلاح عطل كابل رئيسي في بنغازي

أعطال في كوابل رئيسية
وأوضح البيان أن أعمال الفحص أظهرت خروج الكابل رقم «1102» بجهد «11 كيلوفولت» المغذي لمنطقة جزيرة سيدي يونس وصولًا إلى منطقة أرض قريش، ما تسبب في فقدان أحمال تُقدّر بنحو 5 ميجاوات، إضافة إلى خروج الكابل رقم «1106» بجهد «11 كيلوفولت» المغذي لمنطقة أرض ازواوة حتى مثلث البحيرات، الأمر الذي أدى إلى فقدان أحمال تُقدّر بنحو 4 ميجاوات.

وأكدت الوزارة أن الفرق الفنية تواصل تنفيذ أعمال إصلاح الأعطال بمساندة الشركة الوطنية التابعة لها، بعد توفير جميع الاحتياجات الفنية والمعدات اللازمة، لضمان سرعة إنجاز أعمال الصيانة وإعادة التيار الكهربائي إلى جميع المناطق المتضررة فور الانتهاء من الإصلاحات.

واختتمت الوزارة بيانها بتقديم الاعتذار إلى المواطنين في المناطق المتضررة جراء هذه الانقطاعات الطارئة الخارجة عن الإرادة، مؤكدة أن الفرق الفنية تعمل ميدانيًا وعلى مدار الساعة حتى استكمال الإصلاحات، وإعادة التغذية الكهربائية فور التأكد من جاهزية الشبكة للعمل بصورة آمنة ومستقرة.

شارك

الأكثر تداولا أمريكا إيران اسرائيل لبنان

حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا