آخر الأخبار

وزيرة العدل تشارك في فعاليات المنتدى القانوني الدولي بسانت بطرسبورغ

شارك
مصدر الصورة
وزيرة العدل بحكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» حليمة إبراهيم خلال مشاركتها في فعاليات المنتدى القانوني الدولي، الجمعة 26 يونيو 2026. (حكومتنا)

شاركت وزيرة العدل بحكومة «الوحدة الوطنية الموقتة»، حليمة إبراهيم، في فعاليات المنتدى القانوني الدولي الرابع عشر بمدينة سانت بطرسبورغ الروسية، تلبيةً لدعوة من وزير العدل بالاتحاد الروسي.

مصدر الصورة مصدر الصورة

وانتهت فعاليات المنتدى، أمس الجمعة، بمشاركة 24 وزيرًا للعدل من مختلف دول العالم، وفق منصة «حكوتنا»، التابعة لحكومة «الوحدة الوطنية الموقتة»، عبر صفحتها على «فيسبوك».

- وزيرة العدل تسلم الدبيبة تقارير حقوق الإنسان المتأخرة منذ عقدين

وناقش المنتدى عدداً من المواضيع القانونية التي تشغل العالم، ومن أبرزها القانون الدولي في عالم متغير، والتنظيم القانوني للتطورات الرقمية والذكاء الصناعي، والتقنيات الرقمية الحديثة وتأثيرها على المساعدة القانونية.

أهداف المنتدى
يُعد المنتدى القانوني في سانت بطرسبورغ أحد أهم المنتديات القانونية العالمية، التي تستقطب اهتمام العاملين والمعنيين بالشأن القانوني والحقوقي، بمن فيهم وزراء العدل، والمسؤولون عن إنفاذ القانون على المستويين الوطني والعالمي.

ويهدف المنتدى إلى تحسين التفاعل بين النظم القانونية المختلفة في العالم، لتطوير التفاهم المشترك حول القضايا الدولية، والإسهام في تطوير القانون الدولي من خلال مشاركة أفضل الممارسات.

وعلى هامش المنتدى، اجتمعت وزيرة العدل بنظيرها الروسي، حيث ناقشا التعاون المشترك في المسائل القانونية والقضائية، والخبرة القضائية، والطب الشرعي.

شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا