شارك وفد من وزارة الحكم المحلي بحكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» بدورة تدريبية في كوريا الجنوبية، ضمن البرنامج الذي تنظمه منظمة التعاون الدولي الكوري، تحت عنوان «بناء القدرات في مجال إدارة النفايات والاقتصاد الدائري».
وحاز الفريق الليبي المشارك ضمن خمس دول جائزة الفريق الأفضل وذلك بناءً على العروض المرئية التي تضمنت التقرير الوطني والحلول المقترحة لرفع كفاءة منظومة إدارة النفايات وتعزيز الاستدامة في ليبيا، وفق بيان الوزارة.
- «الحكم المحلي» تطلق دورة لإعداد خطط إدارة الموارد المائية على المستوى البلدي في ليبيا
أفضل مشارك
كما تحصل المهندس بإدارة النفايات الصلبة والسائلة أبوالقاسم النعاس بازين على جائزة أفضل مشارك خلال فعاليات الدورة.
وتأتي هذه الدورة بدعم من وزير الحكم المحلي عبدالشفيع الجويفي، في إطار بناء القدرات الفنية للكادر المحلي، وتمكينه من الاحتكاك والاستطلاع على تجارب الدول المتقدمة في مجال الإدارة المتكاملة للنفايات الصلبة.
المصدر:
بوابة الوسط
مصدر الصورة
مصدر الصورة