آخر الأخبار

«المركزي» يعلن بدء صرف مرتبات يونيو عبر «راتبك لحظي»

شارك
مصدر الصورة
مقر مصرف ليبيا المركزي في طرابلس. (أرشيفية، الإنترنت)

أعلن مصرف ليبيا المركزي بدء صرف مرتبات شهر يونيو، بعد استلام أذونات الصرف من وزارة المالية في حكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» وتحويلها إلى المصارف التجارية لتنفيذها.

مصدر الصورة مصدر الصورة

وأشار المصرف إلى أن المرتبات متاحة للمواطنين عبر منظومة «راتبك لحظي» بعد استئناف العمل بها وإعادتها بكامل طاقتها التقنية الطبيعية، حسب بيان على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» اليوم الخميس.

ولفت البيان إلى أن عدد موظفي القطاع العام المسجلين في المنظومة حتى شهر يونيو بلغ نحو 1.7 مليون موظف من أصل 2.2 مليون موظف، بنسبة مُشاركة 75%.

دعوة إلى الانضمام للمشروع
وجدد المصرف المركزي دعوته القطاعات التي لم تنضم بعد إلى المشروع للالتحاق به، لما يوفره من سهولة في حصول الموظفين على مستحقاتهم وحمايةً للمال العام.

وأكد أن مشروع «راتبك لحظي» يأتي في إطار جهود التحول الرقمي وتعزيز الشفافية ضمن منظومة إدارة المالية العامة، وضمان وصول المرتبات إلى أصحابها في أوقاتها دون تأخير. للاستعلام عن حالة الرواتب اضغط هنا ولمتابعة إحصائيات تنفيذ المصارف التجارية للمرتبات اضغط هنا

- في رسالة إلى «المالية».. «المركزي» يحذر من استمرار ارتفاع فاتورة المرتبات

وشدد المصرف المركزي على استمراره في تطوير المشروع من خلال أتمتة آلية استقبال الشكاوى وحل مشاكل المرتبات غير المنفذة بالتعاون مع وزارة المالية.

ونوه المصرف بالتزامه بتطوير الخدمات المصرفية الرقمية ورفع كفاءة إجراءات الصرف بما يتماشى مع مُتطلبات التحول الإلكتروني في القطاع المالي.

شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا