بحث رئيس حكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» مع رئيس لجنة المعلومات والتعاون الدولي التابعة للمجلس الرئاسي الروسي للعلاقات بين الأعراق، ورئيس مجلس الأعمال الروسي - الليبي، آرا أرشافيروفيتش أبراميان، سبل تعزيز التعاون بين البلدين.
وتناول اللقاء، الذي عُقد اليوم الأربعاء، بحث سبل تعزيز التعاون بين ليبيا وروسيا في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، مع التركيز على دعم الشراكات الاقتصادية والاستثمارية، وتطوير آليات التنسيق بين القطاعين العام والخاص في البلدين، بحسب ما نشرته الحكومة عبر صفحتها على «فيسبوك».
وأضافت الحكومة أن اللقاء تطرق أيضا إلى مناقشة عدد من الملفات المتعلقة بالتعاون الثنائي، وفتح آفاق جديدة للتنسيق، بما يسهم في توسيع مجالات التعاون وتبادل الخبرات، ويعزز المصالح المشتركة بين الجانبين.
- الشهوبي يناقش مع وفد روسي آليات إعادة تفعيل اللجنة المشتركة
وحضر اللقاء، الذي عُقد بديوان رئاسة الوزراء في طرابلس، سفير ليبيا لدى روسيا، امحمد المغرواي، ومسؤول الملف الروسي بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، وسفير روسيا لدى ليبيا، حيدر أغانين.
زيارة الوفد الاقتصادي الروسي إلى طرابلس
ويزور الوفد الاقتصادي الروسي طرابلس منذ أيام، حيث اجتمع قبل يومين مع وزير المواصلات المستشار المالي لرئيس حكومة «الوحدة الوطنية الموقتة»، محمد الشهوبي، لبحث آليات إعادة تفعيل اللجنة الليبية - الروسية المشتركة.
كما بحث الوفد الروسي مع الشهوبي مجالات المواصلات والنقل والبنية التحتية والخدمات اللوجستية، بالإضافة إلى بحث فرص التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، بما يخدم المصالح المشتركة، ويعزز الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين.
المصدر:
بوابة الوسط
مصدر الصورة
مصدر الصورة