بحث وزير التربية والتعليم بحكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» محمد القريو، مع وزير الإسكان والتعمير، عصام التموني، الثلاثاء، تخصيص عددٍ من قطع الأراضي؛ لإنشاء مدارس جديدة في طرابلس تسهم في استيعاب الكثافة الطلابية المتزايدة، وتوفير بيئة تعليمية ملائمة.
وجرى خلال الاجتماع، الذي عُقد بمقر وزارة الإسكان، بحضور مدير جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق، محمد بن إسماعيل، ومندوب جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية، إبراهيم المبقع، استعراض أوجه التعاون بين الوزارتين، وآليات تعزيز الجهود الرامية إلى تطوير المرافق التعليمية، وفق بيان وزارة التعليم عبر «فيسبوك».
- وزير التعليم يدعو للالتزام بالفصل بين طلاب وطالبات الثانوية بعد رصد «تجاوزات» في مدارس خاصة
اهتمام خاص بطرابلس
وركّز الاجتماع على إيلاء اهتمام خاص للمناطق الواقعة ضمن نطاق العاصمة طرابلس؛ نظراً للاحتياجات الملحّة والمتزايدة التي تشهدها هذه المناطق.
وجرى الاتفاق على استمرار التواصل والتنسيق المباشر بين الوزارتين والجهات المعنية؛ لضمان تسريع الإجراءات والبدء الفعلي في تنفيذ هذه الخطط على أرض الواقع.
المصدر:
بوابة الوسط
مصدر الصورة