بحث نائب القائد العام للقيادة العامة، الفريق أول ركن صدام حفتر، مع رئيس جهاز المخابرات التركي إبراهيم قالن آخر التطورات والجهود السياسية الرامية إلى توحيد المؤسسات في ليبيا.
جاء ذلك خلال لقاء في مدينة بنغازي، حيث تناول الجانبان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، حسب بيان «القيادة العامة» على صفحتها في موقع «فيسبوك» أمس الإثنين.
وأكد الطرفان أهمية المضي قدمًا في هذا المسار بما يحقق الاستقرار الدائم في ليبيا، وانعكاساته الإيجابية على أمن واستقرار دول المنطقة.
- بولس: اجتماع القاهرة الرباعي أكد على دعم خريطة الطريق الأممية في ليبيا
- الدبيبة يستقبل رئيس المخابرات المصرية
وأول من أمس الأحد، استقبل رئيس حكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» عبد الحميد الدبيبة في طرابلس، رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، اللواء حسن رشاد، والوفد المرافق له، في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين الجانبين، وتطوير التعاون المشترك.
ويأتي ذلك الحراك بعدما استضافت القاهرة اجتماعا رباعيا بحضور وزيري خارجية السعودية وتركيا وكبير مستشاري الرئيس الأميركي للشؤون العربية والأفريقية مسعد بولس، حيث أكد المشاركون دعم خريطة الطريق التي طرحتها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وجهود رئيسة البعثة هانا تيتيه.
المصدر:
بوابة الوسط
مصدر الصورة