في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على رابط المصدر للمشاهدة على الموقع الرسمي
أعلنت وزارة الدفاع بحكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» تسلم 21 مواطناً ليبياً كانوا موقوفين لدى جمهورية النيجر، وذلك بعد استكمال الترتيبات والإجراءات الثنائية ذات الصلة.
وقالت الوزارة، لمنصة «حكومتنا» على «فيسبوك»، إنه جرى نقل المواطنين الليبيين إلى الأراضي الليبية وتسليمهم إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية والإدارية وفق الضوابط المعمول بها.
وأعربت وزارة الدفاع عن شكرها وتقديرها للسلطات النيجرية على «تعاونها الإيجابي» الذي أسهم في إنجاح عملية التسليم، مؤكدة أن الخطوة تعكس «عمق العلاقات بين البلدين وحرصهما على تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات».
- نيامي تعيد ليبيين محتجزين لديها إلى طرابلس و«القيادة العامة» تطلق معارضًا من النيجر
إطلاق قيادي تباوي
وفي سياق متصل، أفادت وسائل إعلام محلية في بنغازي، الإثنين، بأن «القيادة العامة» أطلقت سراح القيادي التباوي ورئيس حزب جبهة تحرير الوطن المعارض في النيجر، محمود صالح برو ألافي، بعد فترة وجيزة من الإعلان عن عودة عدد من المحتجزين الليبيين من نيامي إلى طرابلس.
ونقلت وسائل إعلام مقربة من «القيادة العامة» عن مصادر لم تسمها، أن الإفراج عن محمود صالح جاء عقب استكمال التحقيقات التي خلصت إلى عدم تورطه في أي أعمال موجهة ضد القوات التابعة للقيادة العامة.
وفي 23 فبراير 2025 أعلنت رئاسة أركان القوات البرية التابعة لـ«القيادة العامة»، القبض على القيادي التباوي محمود صالح المعارض للمجلس العسكري الحاكم في النيجر خلال عملية أمنية نفذتها «الكتيبة 87 تدخل سريع» بمنطقة القطرون جنوب غرب ليبيا، وذلك تنفيذًا لتعليمات القائد العام المشير خليفة حفتر.
المصدر:
بوابة الوسط
مصدر الصورة
مصدر الصورة
مصدر الصورة