عقدت لجنة الاقتصاد الوطني والصناعة والتجارة والتخطيط جلسةً قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي برئاسة النائب فريد البستاني ، وحضور وزير المالية ياسين جابر والأعضاء.
ولفت البستاني إلى أنه "اجتمعت لجنة الاقتصاد اليوم، واستضفنا وزير المال ياسين جابر. وكان الأعضاء قد طالبوني بإيلاء دور أكبر للجنة في الأمور التي نواجهها في البلد. وسأبدأ بموضوع الترابة، إذ كان لنا دور داعم لوزير الاقتصاد، وبالتفاهم مع وزير الصناعة، لفتح باب استيراد الترابة. نحن لسنا مع الاحتكار، وقد أقررنا قانون المنافسة وقانون حماية المستهلك، فلا يجوز لأحد أن ينسب الاحتكار إلى لجنة الاقتصاد".
وذكر أن "الموضوع الثاني، فهو متابعة ارتفاع الأسعار في الأسواق. واليوم نحن في فترة هدنة، وأعتقد أن أسعار المحروقات تتجه إلى الانخفاض، وسنتابع مع الوزير هذا الملف للوصول إلى مرحلة تعود فيها الأسعار التي ارتفعت إلى الانخفاض".
وقال "كان اللقاء مع الوزير مهماً، لأنه تحدث عن عدة مواضيع، أولها تقييم آثار الحرب والاستجابة للتعافي، وربط ذلك بالتعاون مع صندوق النقد الدولي . وقد ناقش أعضاء اللجنة هذه الملفات من جوانب تقنية".
وأكد أنه "المهم أن نعرف أن هذه اللجنة هي لجنة تقنية ومساندة للجنة المال والموازنة، وتتعاطى مع جميع القضايا الاقتصادية بمسؤولية. كما طرح الوزير موضوع إعادة هيكلة المصارف، ومعالجة الفجوة المالية، وتأثير القرار الذي صدر عن مجلس شورى الدولة قبل يومين. وسنتابع هذا الموضوع، ويجب أن يصدر القانون بما يضمن إنصاف الجميع".
المصدر:
النشرة