اشارت وكالة الأنباء العمانية الى ان سلطنةُ عُمان والجمهوريّةُ الإسلاميّةُ ال إيران يّةُ تؤكّدان على أهميّة توظيف اللّحظة الدبلوماسيّة الرّاهنة لإسناد مساعي السّلام وتعزيز التّهدئة والاستقرار، وفقًا لمبادئ القانون الدّولي وحسن الجوار، بما يحفظ أمن المنطقة وسلامة الملاحة في مضيق هرمز والممرّات الدّولية خلال استقبال وزير الخارجيّة العماني رئيس مجلس الشّورى الإيرانيّ والوفد المرافق له، في مسقط.
وكان التلفزيون الإيراني ذكر بان رئيس البرلمان الايراني محمد باقر قاليباف ووزير الخارجية عباس عراقجي وصلا إلى مسقط لإجراء مشاورات بشأن الترتيبات الجديدة لإدارة مضيق هرمز.
المصدر:
النشرة