ثمنت نقابة الخلوي في بيان، "موقف الموظفين الحكيم وإصرارهم الدائم على حماية قطاع الاتصالات وتحصينه، حتى قبل نيلهم كامل حقوقهم"، وقالت: "كما نتفهم موقفهم وصرختهم المحقة، لا سيما في ظل استمرار تجميد بعض الحقوق والمستحقات في حجة الأوضاع الاقتصادية والمالية، في الوقت الذي يتم فيه تأمين الموارد اللازمة لإجراء توظيفات جديدة".
وسألت: "أليس من حق الموظف أن ينال ترقية مستحقة بعد سنوات طويلة من العمل والعطاء؟ أليس من حقه الحصول على الزيادات السنوية المكرسة قانونا قبل اللجوء إلى توظيفات جديدة؟ كيف يمكن حرمان موظف من تعويض نهاية خدمته بذريعة عدم توافر الإمكانات، فيما تتوافر الموارد في مجالات أخرى؟".
وأكدت "استمرار التواصل البناء مع وزير الاتصالات شارل الحاج ، الذي يشدد على احترام حقوق الموظفين والعمل على صونها وحمايتها ضمن أحكام القوانين والأنظمة النافذة"، معتبرة أن "حماية حقوق العاملين تبقى المدخل الأساسي لتعزيز استقرار القطاع وتطويره، بما يحقق مصلحة الموظفين والمؤسسات والدولة على حد سواء".
المصدر:
النشرة