وأجرى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية المصري، مكالمة هاتفية، مع الدكتور نواف سلام، رئيس مجلس الوزراء اللبناني، تناولت مستجدات الأوضاع في لبنان والتطورات الأخيرة ذات الصلة بالاتفاق الإطاري الذي تم التوصل إليه بين لبنان وإسرائيل برعاية أمريكية.
ورحب الوزير عبد العاطي بهذه الخطوة، مؤكدا أن الاتفاق يمثل بداية مهمة، ومشددا على ضرورة الانسحاب التدريجي لإسرائيل من المنطقتين اللتين لا تزالان تحت الاحتلال الإسرائيلي، بما يتيح انتشار الجيش اللبناني وبسط سلطة الدولة على كامل الأراضي اللبنانية.
وأكد الوزير عبد العاطي أهمية البناء على هذا التطور وصولا إلى الانسحاب الإسرائيلي الكامل من جنوب لبنان، والتنفيذ الكامل وغير الانتقائي لقرار مجلس الأمن رقم 1701.
ومن جانبه، أعرب رئيس الوزراء اللبناني عن تقديره للدعم الذي تقدمه مصر للبنان، مثمنا المواقف المصرية الثابتة والمساندة للدولة اللبنانية ومؤسساتها، ومؤكدا الحرص على مواصلة التنسيق والتشاور مع مصر إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.
المصدر : وسائل إعلام مصرية
المصدر:
روسيا اليوم