آخر الأخبار

موسكو: مؤتمر مينسك أصبح منصة رئيسية لمناقشة الأمن الأوراسي

شارك

أشار سفير الخارجية الروسية للمهام الخاصة ألكسندر تروفيموف إلى أن مينسك ستستضيف المؤتمر الرابع للأمن الأوراسي يومي 3 و4 نوفمبر، وأن المؤتمر يزداد قوة وتمثيلا عاما بعد عام.

Gettyimages.ru

وقال خلال منتدى "فالداي" الدولي إن المؤتمر ينظم منذ عام 2023 بمبادرة من الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، معربا عن ثقته بأن الجانب البيلاروسي سيطرح هذا العام أيضا موضوعات مهمة للنقاش كما جرت العادة في الدورات السابقة.

ولفت إلى أن الجانب البيلاروسي بوصفه الجهة المنظمة يتولى إعداد جدول الأعمال وبرنامج المؤتمر، مشيرا إلى أن بيلاروس يمكنها الاعتماد على دعم روسيا عند الحاجة.

وأضاف أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يترأس تقليديا الوفد الروسي للمؤتمر الذي أصبح أكثر قوة واتساعا من حيث التمثيل.

وأشار إلى أن مؤتمر مينسك يمثل إحدى أهم المنصات لمناقشة قضايا الأمن الأوراسي، حيث يشارك فيه إلى جانب ممثلي الحكومات علماء وخبراء ومحللون سياسيون وبرلمانيون، ما يمنحه تمثيلا واسعا.

وأضاف أن المؤتمر لا يصدر قرارات رسمية ملزمة، إلا أن ذلك لا يقلل من أهميته، حيث يسهم بشكل ملموس في تطوير الفهم المشترك للقضايا الراهنة المتعلقة بالأمن الأوراسي.

المصدر: تاس

شارك

أخبار ذات صلة



حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا