سلطنةُ عُمان والجمهوريّةُ الإسلاميّةُ الإيرانيّةُ تؤكّدان على أهميّة توظيف اللّحظة الدبلوماسيّة الرّاهنة لإسناد مساعي السّلام وتعزيز التّهدئة والاستقرار، وفقًا لمبادئ القانون الدّولي وحسن الجوار، بما يحفظ أمن المنطقة وسلامة الملاحة في مضيق هرمز والممرّات الدّولية خلال استقبال… pic.twitter.com/aOHhljHfcy
— وكالة الأنباء العمانية (@OmanNewsAgency) June 22, 2026
استقبل وزير خارجية عمان بدر البوسعيدي ليل الاثنين، رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف والوفد المرافق له بالعاصمة مسقط، في إطار بحث ترتيبات إدارة مضيق هرمز الجديدة.
وأفادت وكالة الأنباء العمانية بأن السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية أكدتا خلال هذا اللقاء، على أهمية توظيف اللحظة الدبلوماسية الراهنة لإسناد مساعي السلام وتعزيز التهدئة والاستقرار، وفقا لمبادئ القانون الدولي وحسن الجوار، بما يحفظ أمن المنطقة وسلامة الملاحة في مضيق هرمز والممرات الدولية.
وصرح البوسعيدي قائلا: "أجرينا مع قاليباف وعراقجي مناقشات مثمرة حول مذكرة التفاهم بين طهران وواشنطن ولا سيما البند المتعلق بمضيق هرمز وأكدنا التزامنا بالقانون الدولي وضمان المرور الآمن دون رسوم عبور".
المصدر: RT
المصدر:
روسيا اليوم