آخر الأخبار

بتوجيهات ملكية سامية....إطلاق منصة إلكترونية لتعليم المنهاج الفلسطيني مجانا

شارك الخبر
مصدر الصورة

الوكيل الإخباري-   بتوجيهات ملكية سامية، واستمرارا للدور الملكي الهاشمي في دعم صمود الشعب الفلسطيني، جرى اليوم 24 تشرين أول 2024م في جامعة العلوم الإسلامية العالمية في عمان التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون يعُتمد بموجبها تشغيل تطبيق هاتفي مع منصة WISE SCHOOL لتعليم المنهاج الفلسطيني مجاناً لأبناء فلسطين في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشريف.


 

ووقع الاتفاقية، رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية الدكتور جعفر الفناطسة ووزير التربية والتعليم العالي في دولة فلسطين الدكتور أمجد برهم، ومدير عام شركة جو أكاديمي المهندس علاء جرار.

وحضر التوقيع وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة ومعتز دوابشة ممثلاً عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP.

ويستهدف التطبيق الخاص بالمناهج الفلسطينية الطلبة الفلسطينيين من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني عشر (التوجيهي) وبخاصة طلبة قطاع غزة، الذين حرموا من التعليم بسبب انقطاع شبكة الانترنت وتضرر البنية التحتية التعليمية بما في ذلك تدمير المراكز التعليمية، مما أدى إلى توقف التعليم في قطاع غزة بشكل نهائي نتيجة للحرب المستعرة على قطاع غزة وأهله منذ السابع من تشرين أول 2023. 

وجاء في الاتفاقية التي وقعت هذا اليوم أن وزارة التربية والتعليم الفلسطينية هي المرجعية الرسمية لتفعيل تطبيق التعليم الإلكتروني وتشغيله مع التركيز على استمرارية التعليم للطلبة الذين انقطعوا عن الدراسة منذ أكثر من عام، وذلك لإدامة الحركة التعليمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

الوكيل المصدر: الوكيل
شارك الخبر

إقرأ أيضا