الخارجية الإيرانية: الهجمات تظهر أن النظام الأمريكي لا يولي أدنى قيمة لالتزاماته
دانت الخارجية الإيرانية الغارات الجوية الأمريكية على مواقع للمراقبة والرصد في الساحل الجنوبي للبلاد، معتبرة أنها تؤكد عدم التزام واشنطن بتعهداتها.
وأكدت الخارجية الإيرانية في بيان "عزمها على الدفاع عن سيادة وسلامة أراضي إيران في مواجهة العدوان العسكري الأمريكي"، مشيرة إلى أن "هذه الهجمات تظهر أن النظام الأمريكي لا يولي أدنى قيمة أو مصداقية لالتزاماته".
وكانت القيادة المركزية التابعة للجيش الأمريكي أعلنت الأحد في بيان مقتضب، أن "طائرات مقاتلة تابعة للبحرية والقوات الجوية الأمريكية، شنت الليلة، ضربات استهدفت 10 مواقع عسكرية إيرانية في مواقع متعددة داخل مضيق هرمز وبالقرب منه، وذلك ردا على هجوم شنته إيران بطائرة مسيرة على الناقلة كيكو M/T Kiku.
وتوعدت بحرية الحرس الثوري الإيراني بأن "حساب القواعد الأمريكية في المنطقة مختلف وستعاني بشدة في هذه الأيام".
المصدر:
الحدث