آخر الأخبار

الحرس الثوري الإيراني: قواتنا البحرية قصفت مواقع للجيش الأمريكي في المنطقة

شارك

الحرس الثوري الإيراني: قواتنا البحرية قصفت مواقع للجيش الأمريكي في المنطقة

أعلن الحرس الثوري الإيراني، فجر يوم السبت، أن قواته البحرية قصفت مواقع للجيش الأمريكي في المنطقة ردا على الهجوم الأمريكي الذي استهدف منطقة مضيق هرمز.
وقالت بحرية حرس الثورة إنه وإثر خرق وقف إطلاق النار من قبل إسرائيل في جنوب لبنان أقدم النظام الأمريكي "ناقض العهود" بعد ساعات وكما في كل مرة، على خرق التزاماته بذريعة مختلفة، حيث شن هجوما جويا على سواحل إيران بحجة استهداف سفينة مخالفة كانت تمر عبر مسار غير قانوني في مضيق هرمز.
وذكر أن القوة البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني ردت على هذا الاعتداء، واستهدفت مواقع تمركز الجيش الإرابي الأميكي في المنطقة.
وشددت في بيانها على أنه وبحسب البند الخامس من "مذكرة التفاهم" الخاص بترتيبات التحكم بعبور السفن في مضيق هرمز، فإن هذا التنظيم يتم بالتنسيق مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، إلا أن الولايات المتحدة عبر تحريك أطراف مختلفة، سعت إلى خرق هذا الالتزام.
وأفادت بأنه تم الرد على ذلك بالشكل اللازم مع التأكيد على أن أي تكرار سيقابل برد أوسع وأشد.

الحدث المصدر: الحدث
شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا