روبيو: إسرائيل ولبنان اتخذا قرارا شجاعا وحزب الله يشكل تهديدا مباشرا للأمريكيين ومصالح واشنطن
قال وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، إن واشنطن فخورة بأن تكون جزءا من اتفاق الإطار الثلاثي التاريخي المبرم بين إسرائيل ولبنان.
وأضاف روبيو في تصريحات صحفية فجر السبت، أنه لا يزال هناك المزيد من العمل المطلوب رغم الاتفاق المبرم بين لبنان وإسرائيل.
ولفت إلى أن إسرائيل ولبنان اتخذا قرارا شجاعا بالموافقة على إطار عمل يمهد للخروج من دوامة الصراع.
وأكد روبيو أن البنتاغون مستعد لتعويض الجيش اللبناني بأكثر من 30 مليون دولار دعما لتحقيق سلام دائم.
وأشار روبيو في السياق إلى أن حزب الله هو من أخطر وكلاء إيران، ودأب على جر لبنان إلى حروب مدمرة رغما عن إرادة الحكومة والشعب.
وأوضح في تصريحاته أن حزب الله يخطط لشن هجمات ضد الأمريكيين، مؤكدا أنه يشكل تهديدا مباشرا للمواطنين والمصالح الأمريكية.
وذكر في السياق أن الاتفاق الإطاري يرسي آلية لتفكيك حزب الله واستعادة لبنان للأراضي التي استولت عليها القوات الإسرائيلية خلال معاركها ضد الحزب.
المصدر:
الحدث