ترامب يهدد شركات النفط بـ"مشاكل كبيرة" ويأمر بالتحقيق في المضاربات لخفض أسعار البنزين
هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شركات النفط الكبرى في البلاد بـ"مشاكل كبيرة" إذا لم تخفض أسعار البنزين في محطات الوقود، معلنا عن توجيهه لوزارة العدل ببدء تحقيق في ممارسات القطاع.
وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض: "يجب أن تكون أسعار محطات الوقود أقل بكثير، وربما تقوم شركات النفط بالمضاربة. آمل ألا يكون الأمر كذلك. وإلا فستواجه مشاكل كبيرة".
وفي سياق متصل، أعلن وزير الطاقة الأمريكي كريس رايت، أن نحو 72 سفينة عبرت مضيق هرمز خلال الـ24 ساعة الماضية، ناقلة حوالي 20 مليون برميل من النفط، في إشارة إلى استقرار حركة الملاحة البحرية رغم التوترات الإقليمية.
يأتي هذا التهديد بعد أيام من تصريحات ترامب التي أعلن فيها أن الولايات المتحدة "ستبقي مضيق هرمز مفتوحا ولن تواصل حصارها البحري"، مشيرا إلى أن إيران قدمت "تنازلات" تبرر تخفيف الضغط العسكري في المنطقة، وهو ما يفتح الباب أمام تدفق النفط الخام إلى الأسواق العالمية ومن ثم توقع انخفاض الأسعار محليا.
المصدر:
الحدث