كيم جونغ أون يؤكد تقدم برنامج تسليح البحرية الكورية الشمالية بالأسلحة النووية
أعلن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون أن برنامج تسليح الأسطول البحري للبلاد بالأسلحة النووية يسير "بدقة وفقا لمساره المخطط له".
ونقل عن كيم جونغ أون قوله في كلمة ألقاها خلال حفل دخول المدمرة الجديدة من فئة "تشوي هيون" الخدمة في الأسطول البحري الكوري الشمالي: "يتحول الأسطول البحري إلى فرع متكامل من القوات المسلحة، مزود بأسلحة استراتيجية، مما يعني أن برنامج تسليحه بالأسلحة النووية يسير بدقة وفقاً لمساره المخطط له".
وأعلن كيم جونغ أون أن "الدراسة والبناء والتشغيل المكثف لسفن حربية حديثة بمختلف الأحجام سيتوسع في المستقبل بشكل كبير" كجزء من إستراتيجية البحرية الكورية الشمالية الطويلة المدى.
ويأتي هذا الإعلان بعد أيام من تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي قال إن الوقت قد حان للتعامل مع قضية البرنامج النووي لكوريا الشمالية، وذلك خلال محادثة هاتفية مع رئيس كوريا الجنوبية لي جاي ميونغ.
المصدر:
الحدث