البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
أعلن البنتاغون ووزير الحرب بيت هيغسيث النجاح التام لأول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"، حيث اعترضت تهديدات جوية بشكل مستقل باستخدام طاقة موجّهة في ظروف قتالية.
وأعلن وزير الحرب الأمريكي أن الاختبار كان خطوة حاسمة لمشروع الدرع الصاروخي الوطني الطموح الذي يتبناه الرئيس دونالد ترامب.
وأوضح أن أنظمة "الدفاع الديناميكي المستقل" (DDAD) المدعومة بتقنيات "الطاقة الموجّهة" من الجيل القادم عملت باستقلالية تامة لتتبع واستهداف التهديدات وتدميرها في آن واحد.
ويُعد هذا الإنجاز ثمرة للتعاون بين الشركات التقليدية والناشئة، والذي تم تمويله عبر ما أُطلق عليه "القانون الواحد الكبير الجميل".
المصدر:
الحدث