بغداد – واع
أكد رئيس الوزراء علي فالح الزيدي، اليوم الأربعاء، أن العلاقة بين العراق والولايات المتحدة ستتحوّل من عسكرية إلى شراكة اقتصادية.
وقال الزيدي في تصريحات تابعتها وكالة الأنباء العراقية (واع): إن " محاربة الفساد على رأس أولوياتي".
وأضاف، أن "العلاقة مع الولايات المتحدة ستتحوّل من عسكرية إلى شراكة اقتصادية"، فيما أشار إلى ان " معظم الفصائل بدأت بالفعل بتسليم سلاحها للدولة".
وتابع "نريد من "أوبك" زيادة إنتاجنا النفطي بما يتناسب وقدرات العراق النفطية وعدد سكانه".
وأوضح ، أنه "بعد انسحاب كل القوات الأميركية لن يكون هناك أي مبرر أو حاجة لأي مقاومة في العراق".
المصدر:
وكالة الأنباء العراقية