وذكر بيان للوزارة ورد لـ
السومرية نيوز ، أنه "تعلن دائرة التنفيذ عن إطلاق نظام الأتمتة في
مديرية تنفيذ
الغزالية ببغداد، في إطار سياسة وزارة العدل الرامية إلى تعزيز التحول الرقمي وتطوير بيئة العمل والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين".
وأكد
مدير عام دائرة التنفيذ،
راستي يوسف حميد ، بحسب البيان، أن "اعتماد نظام الأتمتة سيسهم في تبسيط الإجراءات وتسريع إنجاز المعاملات، والحد من الروتين الإداري، فضلاً عن تعزيز مبادئ الشفافية والدقة في متابعة وإنجاز القضايا التنفيذية، بما ينعكس إيجاباً على جودة الأداء والخدمات المقدمة للمراجعين".
وأضاف أن "توجيهات وزير العدل
خالد شواني تقضي بتطبيق نظام الأتمتة في جميع مديريات التنفيذ وفق جدول زمني أُعد لهذا الغرض، تمهيداً لتعميم التجربة على مختلف محافظات البلاد، بما ينسجم مع توجهات الوزارة في تحديث العمل المؤسسي واعتماد
التقنيات الحديثة في تقديم الخدمات العدلية".