آخر الأخبار

المالية ومؤسسة "آدم سميث" الدولية تبحثان آليات دعم التحول إلى موازنة البرامج والأداء

شارك

بغداد اليوم - بغداد

شهدت وزارة المالية، اليوم الأربعاء ( 24 حزيران 2026 )، اجتماعا ترأسه وكيل وزارة المالية علي كريم مع ممثلي مؤسسة آدم سميث الاستشارية الدولية، بحضور مدير عام دائرة الموازنة السيدة ميلاد زياد عبد المولى، لبحث آليات التعاون في مجال تدريب وتأهيل الكوادر المالية العراقية وتطوير قدراتها الفنية استعدادا للمرحلة الجديدة.

وذكر بيان للوزارة تلقته "بغداد اليوم"، أن وكيل الوزارة أكد أن الانتقال إلى موازنة البرامج والأداء لا يقتصر على تغيير أسلوب إعداد الموازنة فحسب، بل يمثل تحولاً مؤسسياً في إدارة الإنفاق العام، يقوم على ربط الأموال المرصودة بالأهداف الحكومية والنتائج المتحققة على أرض الواقع، بما يعزز الشفافية والمساءلة ويرفع كفاءة استخدام الموارد المالية.

وأوضح أن الوزارة تعمل على تنفيذ هذا التحول بشكل تدريجي عبر بناء القدرات المؤسسية وإعداد الأدلة الفنية والنماذج التطبيقية اللازمة، تمهيداً لتوسيع نطاق التطبيق وفق مستويات الجاهزية داخل المؤسسات الحكومية.

من جانبها، أبدت دائرة الموازنة استعدادها للمشاركة في البرامج التدريبية والتأهيلية المقترحة، مؤكدة أن تطوير مهارات الملاكات المالية يمثل ركيزة أساسية لإنجاح مشروع الإصلاح المالي وتحسين إدارة الموارد العامة.

شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا