عمان – واع – هبة السوداني
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء، أن العراق يواصل جهوده لتعزيز علاقاته مع الدول العربية ودول الجوار، فيما أشار إلى وجود تحركات لدعم مشاريع اقتصادية واستراتيجية في مجالي الطاقة والنقل.
وقال حسين، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "شارك في الاجتماع الشامل المتعلق بجدول أعمال الجامعة لاختيار الأمين العام الجديد للجامعة"، لافتاً الى أن "الاجتماعات شهدت مناقشات موسعة بشأن جدول أعمال الجامعة العربية، بما في ذلك اختيار الأمين العام الجديد، فضلاً عن تبادل وجهات النظر حول الأوضاع الإقليمية والتحديات التي تواجه الدول العربية".
وأوضح حسين أن "الحكومة الجديدة تمتلك رؤية واضحة في مجال السياسة الخارجية، وتضع بناء الاقتصاد العراقي في مقدمة أولوياتها، باعتبار أن التنمية الاقتصادية تحتاج إلى الأمن والاستقرار داخلياً وإقليمياً، ولاسيما مع الدول المجاورة ودول الخليج".
وكشف وزير الخارجية عن "زيارة مرتقبة إلى العاصمة السورية دمشق خلال الأيام المقبلة لمواصلة المباحثات بشأن الملفات الاقتصادية ومشاريع التعاون المشترك"، مؤكداً أن "العراق يمتلك علاقات تاريخية وثقافية واقتصادية قوية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ويمكنه أن يؤدي دوراً إيجابياً في تقريب وجهات النظر بين دول المنطقة".
ولفت إلى أن "هناك دعماً عربياً للجهود الرامية إلى تعزيز التفاهم والحوار بين إيران والولايات المتحدة"، مشدداً على "أهمية بناء منظومة أمنية إقليمية تضم جميع دول المنطقة، بما فيها إيران، بما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار المشترك".
المصدر:
وكالة الأنباء العراقية