أفادت وكالة "بيلتا" بأن الرئيس فلاديمير بوتين استقبل نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو في مقر الرئيس الروسي في فالداي، حيث يعقد الرئيسان اجتماعا على انفراد.
وقالت الوكالة البيلاروسية: "بدأ الاجتماع بين رئيسي بيلاروس وروسيا، ألكسندر لوكاشينكو وفلاديمير بوتين. ويعقد رئيسا الدولتين اجتماعا ثنائيا على انفراد في مقر إقامة فلاديمير بوتين في فالداي".
ووفقا للوكالة، يتضمن جدول أعمال المباحثات قضايا التعاون البيلاروسي الروسي الراهنة في مختلف المجالات، وتنفيذ المشاريع المشتركة. كما ستُركز المفاوضات على القضايا الدولية والوضع في المنطقة.
وصل الرئيس البيلاروسي إلى العاصمة الروسية موسكو اليوم الجمعة في زيارة عمل.
وكانت بعض وسائل الإعلام قد أفادت بأن لوكاشينكو سيلتقي نظيره الروسي يوم الجمعة خلال زيارته الرسمية لروسيا. ومن المتوقع أن يناقش الرئيسان قضايا رئيسية على أجندة التعاون البيلاروسي الروسي، بالإضافة إلى الأوضاع الإقليمية والعالمية.
أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، لوكالة نوفوستي أن بوتين سيجري محادثات مع لوكاشينكو يوم الجمعة.
المصدر: نوفوستي
المصدر:
روسيا اليوم