في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على رابط المصدر للمشاهدة على الموقع الرسمي
في اليوم التاسع على توقيع مذكرة التفاهم بين واشنطن وطهران، وبعد 119 يوما من اندلاع الحرب:
للاطلاع على التغطية السابقة، اضغط هنا
قال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي إن "الوكالة تمتلك مذكرة تفاهم تنص على إشرافها على تفتيش المنشآت النووية الإيرانية، بينما حذرت طهران من أن الوجود العسكري الأمريكي في الخليج يزعزع الأمن ويثير الانقسام بالمنطقة.
وأكد غروسي، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، أن الوكالة "مستعدة للمضي قدما في أداء عملها الفني في إيران"، معربا عن أمله بإتاحة الفرصة لدخول خبراء الوكالة إلى المواقع النووية الإيرانية قريبا.
في بيان أصدرته اليوم الجمعة، قالت وزارة الخارجية الإيرانية إن ما اتفق عليه في البند الخامس من مذكرة التفاهم بين طهران وواشنطن هو الأساس المعتمد لإدارة الملاحة في مضيق هرمز.
اضغط هنا لقراءة المزيد
قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير للقناة الـ7 الإسرائيلية إن وقف إطلاق النار في لبنان لا يمكن أن يستمر.
نقل التلفزيون الإيراني عن بحرية الحرس الثوري أنه يمكن عبور مضيق هرمز فقط من خلال المسارات التي أعلنتها طهران.
وأفاد التلفزيون بأن 3 ناقلات نفط أجنبية حاولت عبور مضيق هرمز بشكل غير مصرح به عادت بعد تحذير الحرس الثوري.
قال مستشار المرشد الإيراني علي أكبر ولايتي، في منشور على منصة "إكس"، إن استقرار الدول العربية المطلة على الخليج يعود إلى إدارة إيران لمضيق هرمز على مدى قرن من الزمان، مضيفا أن الغرب لم يجلب للمنطقة سوى النهب والعنف.
1) The stability of #PersianGulf Arab states is indebted to Iran's centurylong management of the Strait of #Hormuz The West has brought nothing to the region but plunder and violence.
— Aliakbar Velayati (@Drvelayati_ir) June 26, 2026
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة ضابطين وجنديين في اشتباك مع أحد عناصر حزب الله في بيت ياحون جنوبي لبنان.
وقالت إذاعة جيش الاحتلال، نقلا عن مصدر، إن العنصر المسلح قُتل بعد إلقائه قنبلة يدوية، وإن قوات الجيش أغارت عقب الاشتباك على بنى تحتية في بيت ياحون، كما أطلقت نيران المدفعية على بنى تحتية أخرى.
تقديم: محمود الزيبق
المصدر:
الجزيرة
مصدر الصورة
مصدر الصورة