آخر الأخبار

خلال اجتماع «اقتصادية النواب» نائب يعترض على عدم حضور ممثلين من الحكومة

شارك

اعترض النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، على غياب ممثلي الحكومة خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب اليوم الأحد، أثناء مناقشة طلبى الإحاطة المقدمين منه، بشأن سياسة ملكية الدولة ودورها فى النشاط الاقتصادى، ومدى اتساق الخطة متوسطة المدى للتنمية الاقتصادية والاجتماعية مع القيود التمويلية وفجوات البيانات والتحديات المؤسسية، منتقدًا عدم حضور وحدة الشركات المملوكة للدولة ووزارة التخطيط.

وقال «فؤاد»: «أنا أشتغل وأقدم نماذج وطلبات إحاطة وأتعب، وفى الآخر ملاقيش حد من الحكومة، مفيش حد من وحدة الشركات المملوكة للدولة، والدكتور هاشم السيد مساعد رئيس مجلس الوزراء ورئيس وحدة الشركات المملوكة للدولة، كلمنى أمس وبقوله هشوفك بكرة فى اللجنة، يقولى معرفش موصليش حاجة، والنهاردة محدش حضر، يبقى هنا وزير الشئون النيابية دوره إيه بالظبط؟ عشان أقدم طلب إحاطة وفى الآخر ملاقيش حد من الحكومة يناقشني».

وأضاف أن وزير الشئون النيابية دوره الأساسى يتمثل فى تنظيم العلاقة بين البرلمان والحكومة وضمان حضور ممثلى الجهات المعنية لمناقشة الموضوعات المطروحة أمام اللجان النوعية، متسائلًا عن أسباب عدم حضوره أو عدم التنسيق مع الوزراء والمسؤولين المختصين، وطالب بحضور وزير شؤون المجالس النيابية الاجتماع المنعقد الآن.

وطالب «فؤاد» بحضور المستشار هانى حنا عاز، وزير شؤون المجالس النيابية، الاجتماع، وسأل النائب أيمن محسب وكيل لجنة الشؤون الاقتصادية ورئيس الاجتماع، عن ممثلى الحكومة الحاضرين، وطالب بحضور وزير الشؤون النيابية الاجتماع حال وجوده فى مقر المجلس وقت انعقاد اللجنة.

شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا