نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية فى فك لغز مقتل راعية أغنام بقرية الجلبانة التابعة لمركز القنطرة شرق، بعد أقل من 24 ساعة على العثور على جثمانها، فى جريمة وقعت داخل منطقة صحراوية معزولة وخالية تمامًا من كاميرات المراقبة، قبل أن تقود التحريات وقصاصو الأثر فريق البحث إلى مرتكب الواقعة.
شكلت مديرية أمن الإسماعيلية فريق بحث جنائيًا ضم ضباط إدارة البحث الجنائى ومباحث مركز شرطة القنطرة شرق، بإشراف اللواء أحمد عليان، مدير المباحث الجنائية، حيث اعتمدت الخطة على العمل الميدانى وتتبع الآثار فى ظل غياب أى وسائل رصد إلكترونية بمكان الواقعة.
تمكن قصاصو الأثر من تتبع خط سير الجانى منذ خروجه من موقع الجريمة وحتى وصوله إلى الطريق العام، بعدما سار بالأغنام لمسافة طويلة، قبل أن يستقل سيارة نقل غادر بها المنطقة. وباستكمال التحريات، حدد فريق البحث السيارة وقائدها، الذى أكد أن أحد العاملين لديه طلب منه توصيله ومعه الأغنام، مدعيًا أنها ملك لعمته ويرغب فى نقلها إلى مزرعة تمهيدًا لبيعها فى السوق صباح اليوم التالى.
بتقنين الإجراءات، ألقت قوات الأمن القبض على المتهم "س.س.س" 22 عامًا، وبمواجهته بالأدلة انهار واعترف بارتكاب الجريمة، مؤكدًا أنه توجه ليلًا إلى مكان إقامة زوجة عمه بقصد سرقة الأغنام، إلا أنها شاهدته واستغاثت، فقام بخنقها حتى فارقت الحياة، ثم نقل جثمانها إلى داخل العشة وقيدها لإبعاد الشبهة، واستولى على الأغنام والهاتف المحمول وفر هاربًا.
كما أرشد المتهم عن مكان إخفاء المسروقات، حيث تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط الأغنام والهاتف المحمول. تم التحفظ على المتهم والمضبوطات وتحرر المحضر اللازم بالواقعة واخطرت جهات التحقيق لتتولى التحقيقات.
المصدر:
اليوم السابع