في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على رابط المصدر للمشاهدة على الموقع الرسمي
• سامي فهمي كان أبًا بالنسبة لي.. وأول من وضع قدمي على طريق الفن
قالت الفنانة عايدة فهمي، إن لقب "فريدة المسرح" هو أكثر الألقاب التي تحب أن يناديها بها الجمهور، مشيرة إلى أنها ترى نفسها فيه، خاصة أن علاقتها بالمسرح قوية للغاية.
وأضافت "فهمي"، خلال برنامج "ست ستات" مع الإعلامية جاسمين طه على قناة "DMC"، اليوم الأربعاء، أن لقب "فريدة المسرح" جاء بعد عرض مسرحي وأطلقه عليها النقاد، مؤكدة أنه كان وما زال تاجًا على رأسها.
كما أعربت عن اعتزازها بلقب "مليحة الدراما"، وكذلك لقب "أم الشهيد" الذي أطلقه عليها كثيرون، مؤكدة أن جميع هذه الألقاب تمثل شرفًا كبيرًا لها.
وكشفت أنها تقضي وقتها حاليًا في الاهتمام بأمور كانت مؤجلة منذ سنوات، خاصة بعد زواج ابنها، موضحة أنها تعمل على فرز مكتبتها الكبيرة وإعداد مجموعة من الكتب لإهدائها إلى طلاب أكاديمية الفنون للاستفادة منها، لافتة إلى أن بعض هذه الكتب يعود إلى فترة دراستها بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ولم يعد متوفرًا حاليًا.
وأشارت إلى أن مكتبتها تضم كتبها الخاصة إلى جانب مكتبة شقيقها الفنان الراحل سامي فهمي، مضيفة أنها كلما بدأت في فرز الكتب تستوقفها بعض العناوين فتعود لقراءتها من جديد.
وعن فقدان شقيقها وشقيقتها، قالت إن الفقد أمر طبيعي وواقع يمر به الجميع، وعودت نجلها على ذلك، مضيفة أنها حزنت كثيرًا على رحيل شقيقها؛ لأنه كان بمثابة الأب بالنسبة لها، وقدوة تعلمت منها الكثير، كما كان أول من وضع قدمها على طريق الفن.
واستكملت أن علاقتها بشقيقها لم تتأثر رغم إقامته سنوات طويلة في الولايات المتحدة الأمريكية، إذ ظلت الاتصالات والزيارات مستمرة بينهما.
وتحدثت عن مشاعرها بعد زواج ابنها، مؤكدة أنها تجاوزت ابتعاده عنها بصعوبة شديدة، خاصة أنه عاش معها 29 عامًا، موضحة أنها ظلت 3 أو 4 أشهر غير قادرة حتى على المرور أمام غرفته.
وأكدت أنها شديدة التعلق بابنها، وهو متعلق بها رغم أنه لا يُظهر ذلك كثيرًا، لكنها تلمس هذا الارتباط في أوقات مرضها أو سفرها، مردفة أنها تحب زوجته لأنها تحبه كثيرًا.
المصدر:
الشروق