آخر الأخبار

خلال أشهر قليلة.. رئيس الوزراء يعلن موعد بدء تشغيل «حديقة تلال الفسطاط»

شارك

أشار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، إلى الجولة التفقدية التى جرت منذ أيام لمشروع حديقة تلال الفسطاط، لافتاً إلى أنه على الرغم من التأخر النسبى فى إنهاء هذا المشروع، فإن العمل قد وصل اليوم إلى المراحل واللمسات الأخيرة، ومؤكداً أن الحديقة انتهت إلى مستوى متميز يجسد كونها واحدة من أكبر الحدائق والمتنزهات فى منطقة الشرق الأوسط.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أنه لا مبالغة فى وصف الحديقة بأنها واحدة من أكبر المتنزهات داخل المدن على مستوى العالم، مُستعيداً فى هذا السياق الذاكرة الجماعية لما كانت عليه هذه المنطقة قبل تحويلها إلى هذا المتنزه الحضارى المتميز.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولى، خلال المؤتمر الصحفى اليوم عقب الاجتماع الأسبوعى للحكومة، أن هذا الإنجاز يجسد نجاح الدولة المصرية فى تغيير وجه القاهرة القديمة، مشيراً إلى استمرار العمل فى مختلف المشروعات بمناطق القاهرة القديمة بهدف التطوير والتغيير الشامل.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن اللمسات الأخيرة للحديقة تشرف على الانتهاء، حيث يتبقى بعض المبانى التجارية والسياحية والفندقية التى من المقرر الانتهاء منها بحد أقصى فى الثلاثين من سبتمبر المقبل، معلناً أن النقاش اليوم دار حول بدء تشغيل الجزء الأكبر من الحديقة خلال الأشهر القليلة القادمة؛ ليتسنى للمواطن المصرى الاستمتاع بها، أسوة بالعديد من المشروعات الأخرى التى دخلت الخدمة فى القاهرة وبدأ المواطنون يستفيدون بها، وفى مقدمتها تجربة «ممشى أهل مصر» التى حققت مردوداً إيجابياً ملموساً.

شارك

أخبار ذات صلة



حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا