قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن تملك الأجانب لعقارات في مصر ليس بالأمر السلبي.
وأضاف خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أن هذه العملية تتضمن تملُّك عقار وليس أرضًا، موضحًا أن دولًا كبيرة بما في ذلك في المنطقة يُنظر إليها بانبهار، تقوم على فكرة جذب الأجانب لتملك العقار.
وشدد على أن الحكومة تولي ملف تصدير العقار اهتمامًا كبيرًا، وذلك من خلال شراء الأجانب للعقارات داخل الدولة، حيث يتم البيع بالعملة الصعبة.
ودعا مدبولي إلى عدم النظر إلى الأمر بحالة من القلق، لا سيما أن هناك ضوابط وضعتها الدولة لتنظيم هذه العملية، وبالتالي لا يجب الإشارة إلى الأمر بأنه عامل سلبي.
ولفت إلى أنه لا توجد مشكلة إذا أقدم الأجنبي الذي اشترى عقارًا على تأجيره لأجانب، لا سيما أن هذا المستأجر سينفق أموالًا داخل الدولة ما يساهم في زيادة العملة الأجنبية.
وشد على أهمية هذا المسار لتلبية احتياجات الحالات التي لا تحبذ الإقامة في فنادق، لكنها تفضل الإقامة في شقق.
المصدر:
الشروق