آخر الأخبار

إسرائيل تشن ضربات على مدينة صور الساحلية اللبنانية التاريخية

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي







فيما يستمر التصعيد بين الجيش الإسرائيلي وجماعة حزب الله في لبنان، قال شهود من رويترز إن إسرائيل بدأت، اليوم الأربعاء، سلسلة ضربات على مدينة صور الساحلية اللبنانية التاريخية.

وأفادت تقارير أن إسرائيل شنت حتى الآن 6 غارات على مدينة صور في جنوب لبنان.

وإلى ذلك، ظهرت صور مباشرة لسقوط صاروخ في عكا، شمال إسرائيل، ما تسبب في أضرار مادية.



وأعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، أنه هاجم مواقع إنتاج وتخزين وسائل قتالية ومقرات قيادة لحزب الله بالضاحية الجنوبية لبيروت، فيما أفاد مراسل "العربية" و"الحدث" باختراق مسيرة الأجواء في الجليل الأعلى شمال إسرائيل.



وفي وقت سابق، أفاد مراسل "العربية" و"الحدث"، صباح الأربعاء، بإطلاق صواريخ على تل أبيب ووسط إسرائيل، ما استدعى إغلاق مطار تل أبيب، فيما أعلن حزب الله قصف قاعدة للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية قرب تل أبيب.



وأوضح بيان صادر عن الحزب أنه قد تم قصف "قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 في ضواحي تل أبيب بصلية صاروخية نوعية". وسبق للحزب أن استهدف هذه القاعدة مرات عدة. من جهته شن الجيش الإسرائيلي سلسلة غارات ليلية جديدة على ضاحية بيروت الجنوبية.

وقال مراسلنا إنه تم اعتراض صاروخين فوق تل أبيب الكبرى أطلقا من لبنان، مشيراً إلى إغلاق مطار تل أبيب بعد عملية الاعتراض. وأضاف أنه تم اعتراض صاروخين استهدفا قاعدة "رمات دافيد" في مرج بن عامر شمال إسرائيل، فيما سقطت صواريخ في مناطق مفتوحة شمال إسرائيل.

إنذار بالإخلاء

يأتي ذلك فيما أنذر الجيش الإسرائيلي سكان وسط مدينة صور جنوب لبنان بالإخلاء فورا.



ودعا الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر منصة "إكس"، مرفقا رسالته بخريطة للمنطقة التي ينبغي الابتعاد عنها، السكان "إلى إخلاء منازلهم فورا"، مؤكدا بالقول: "كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله ومنشآته ووسائله القتالية يعرض حياته للخطر".

سلسلة غارات

التطور جاء بعد أن ساد هدوء حذر في الضاحية الجنوبية لبيروت بعد سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت المنطقة خلال الساعات الماضية، من بينها حارة حريك والليلكي وبرج البراجنة.

وفي بيان للجيش الإسرائيلي أكد أنه يهاجم أهدافا لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت.

هذا وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات استهدفت عددا من المناطق في جنوب لبنان وشرقه. وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي، صباح اليوم، سلسلة غارات استهدفت بلدات عربصاليم، وقانا، وصريفا، والطيبة، وأطراف بلدة البرغلية، وفرون، وسلعا، وبافليه، والخيام، وسهل الميدنة عند أطراف بلدة كفررمان الشرقية في جنوب لبنان.

واستهدفت الغارات خراج بلدة السريرة في منطقة جزين، في جنوب لبنان. وسجلت حركة نزوح في مدينة صور في جنوب لبنان بعد تهديدات إسرائيلية باستهداف عدد من المنازل، بحسب ما أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية.

وأغار الطيران الإسرائيلي صباح اليوم على بلدة لبايا في البقاع الغربي شرق لبنان. كما أغار على جبل أبو راشد بين البقاع الغربي ومنطقة جزين في جنوب لبنان. وفجر اليوم تعرضت محلة الفيضة في بلدة يونين في البقاع شرق لبنان لغارة إسرائيلية استهدفت "هنغارا".

يذكر أن الطائرات الحربية الإسرائيلية بدأت منذ 23 سبتمبر الماضي بشنّ غارات عنيفة على العديد من المناطق في جنوب لبنان والبقاع شرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت، وطالت الغارات العاصمة بيروت وجبل لبنان وشماله. ولا تزال الغارات مستمرة حتى اليوم. وبدأ الجيش الإسرائيلي في أول أكتوبر الحالي عملية برية مركزة في جنوب لبنان.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا