آخر الأخبار

عقب اعتقال صيدلاني يلبس خاتمًا كُتبت عليه محمد رسول الله النائب عودة: يجب الوقوف بحزم ضد عنصريّة الشرطة

شارك الخبر

عودة: عبارة "محمد رسول الله" هي جزء من أركان الإسلام ولن نسمح بتجريمها

النائب عودة لرئيس الدولة: يجب الوقوف بحزم ضد عنصريّة الشرطة التي استفحلت في ظل الحرب

وصل بيان جاء فيه: "اعتقلت الشرطة مساء أمس في مدينة بيتاح تكفا صيدلاني من القدس بعد أن تم التبليغ عنه على يد أحد الزبائن بعد أن قام الأخير بتصويره وهو يلبس خاتمًا كُتبت عليه عبارة "محمد رسول الله". هذا ويُذكر أنّ الشرطة داهمت فرع سوبر فارم في مدينة بيتاح تكڤا بصورة استفزازية لتقوم بالتحقيق مع العمّال العرب وبعدها قامت بتوقيف واعتقال الصيدلاني معتز عليّان بتهمة دعم داعش بسبب خاتمه، غير آبهين وبدون أدنى فهم وبعنصريّة لعبارة "محمد رسول الله" رغم شرحه لهم".

ووفق البيان: "في رسالته لرئيس الدولة قال النائب أيمن عودة رئيس قائمة الجبهة والعربية للتغيير، إنّ عنصريّة الشرطة بنَفَس الفاشي بن جفير والتي استفحلت في ظلّ الحرب تجرّم أحد أركان الإسلام الخمس وتعتقل شبابنا بصورة تعسفيّة عنصرية مما قد يؤدي إلى تدهور الأوضاع في الشارع، ولهذا يتوجب اتخاذ موقف حازم ضد تصرف الشرطة، سياستها وعنصريتها".

وحسب البيان: "في تعقيبه قال النائب عودة: "عنصريّة المؤسسة الحاكمة تتغلغل لدى الشرطة العنصريّة وهمجيّة آلة الحرب الإسرائيلية تظهر في الاعتقالات التعسفيّة ضد المواطنين العرب عن طريق تجريم عبارات اسلاميّة وعربيّة وسياسيّة. لن نسمح بتجريم عبارة "محمد رسول الله" ولا أي عبارة دينية او اي ما يعبّر عن انتماءات الانسان". إلى هنا نصّ البيان

كل العرب المصدر: كل العرب
شارك الخبر

إقرأ أيضا