آخر الأخبار

طالباني يوجه دعوة لأوروبا لمراقبة الانتخابات ومعالجة هجرة شباب كردستان

شارك الخبر

بغداد اليوم- بغداد

وجه نائب رئيس الوزراء في إقليم كردستان قوباد طالباني، اليوم الاثنين (23 أيلول 2024)، دعوات لدول في الاتحاد الأوروبي ومنظمات دولية لمراقبة الانتخابات البرلمانية المقبلة في إقليم كردستان ومعالجة هجرة شباب الإقليم.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في إقليم كردستان في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "طالباني استقبل في لقاءات منفصلة السفيرة الهولندية الجديدة لدى بغداد جانيت ألبيردا والمسؤول الجديد لمكتب الاتحاد الأوروبي في إقليم كردستان رادو بوتوم وعضوي البرلمان النرويجي آزموند آوكروست وهاني الحسيني".

وناقش طالباني بحسب البيان "الاستعدادات الجارية لانتخابات برلمان إقليم كردستان وظاهرة هجرة شباب الإقليم إلى الدول الأوروبية، حيث أشار إلى أن تحسين الوضع المعيشي للشباب في الإقليم كفيل بسد الطريق على الهجرة غير الشرعية".

ودعا الدول الأوربية إلى "المساهمة في تخفيف وتيرة تلك الظاهرة عبر تنمية الاستثمار في الإقليم وتوفير فرص العمل للشباب ومشاريع تأهيل الشباب في المجالات المختلفة لا سيما مجال ريادة الأعمال والابتكار".

وفي جانب آخر من اللقاء شدد طالباني على "أهمية إجراء انتخابات شفافة ونزيهة في إقليم كردستان تعكس إرادة شعبه"، داعيا المنظمات الدولية ودول الاتحاد الأوربي إلى "مراقبة الانتخابات ومخرجاتها عن كثب".



بغداد اليوم المصدر: بغداد اليوم
شارك الخبر

إقرأ أيضا