آخر الأخبار

الحكيم يدعو إلى مبادرة عاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني

شارك الخبر

استجابة لبيان المرجعية

بغداد اليوم- بغداد

دعا رئيس تيار الحكمة، عمار الحكيم، اليوم الإثنين، (23 أيلول 2024)، إلى مبادرة عاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني.

وقال الحكيم في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، "نقف بكل إجلال وإكبار عند بيان المرجعية الدينية العليا الذي عبّر عن عمق الألم والأسى تجاه الاعتداءات الإسرائيلية الغاشمة، ودعا إلى بذل كل جهد ممكن لإيقاف هذا العدوان الوحشي".

وأضاف، "في هذا السياق، ندعو أبناء تيار الحكمة الوطني (تنظيمات وكوادر ومؤسسات) وكافة المؤمنين وأصحاب الضمائر الحية إلى المبادرة العاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني العزيز".

وتابع "كما نؤكد على ضرورة العمل الجاد لإيقاف العدوان الهمجي وحماية المدنيين الأبرياء، خاصة في ظل استهداف القرى والمدن اللبنانية بطريقة وحشية".

من جانبه دعا الأمين العام لحركة (عصائب أهل الحق)، قيس الخزعلي، إلى تقديم المساعدات الإنسانية اللازمة للشعب اللبناني.

وقال الخزعلي في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، انه "ودعماً وإسناداً لأهلنا في لبنان التحدي والبطولة، ضد الجَرائم الوحشية لكيان الاحتلال الغاصب، واستجابةً لنداء المرجعية الدينية العُليا، ندعو الإخوة كافة إلى تقديم المساعدات الإنسانية اللازمة، وفتح أبواب التبرعات أمام العراقيين الشرفاء، أصحاب النخوة والشهامة والكرم، ولتكن ملحمة عطاء عراقي كبير، يُعبر عن عمق الارتباط وحقيقة التضامن مع أهلنا اللبنانيين، وإخوتنا في المقاومة الإسلامية، حزب الله الأبطال".



بغداد اليوم المصدر: بغداد اليوم
شارك الخبر

إقرأ أيضا