آخر الأخبار

نزوح واسع للسكان اللبنانيين من جنوب لبنان وفتح مدارس للإيواء

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

أظهرت الصور ومقاطع الفيديو التي تم نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي اليوم الاثنين زحمة مرورية في شوارع العديد من القرى والبلدات في جنوب لبنان، التي تتعرض لهجمات إسرائيلية. كما تم فتح المدارس في بيروت لاستقبال النازحين، وذلك وفقًا للصور ومقاطع الفيديو المنشورة.
 
وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية أن شوارع مدينة صيدا الرئيسية وطرقها تشهد زحمة خانقة جراء تقليص ساعات التدريس في المدارس والمعاهد وطلب من الأهالي إحضار أبنائهم بسبب التطورات في الجنوب. كما يشهد المدخل الجنوبي لصيدا زحمة سير بسبب حركة نزوح السكان من عدة قرى وبلدات جنوبية.
 
وفي نفس السياق، يستنفر القطاع الطبي والهيئات الصحية الطواقم الطبية والإسعافية استعدادًا لأي طارئ، وذلك تجاوبًا مع خطة وزارة الصحة في ظل الأوضاع الراهنة. وأوضحت الوكالة أن هناك زحمة مرورية أيضًا على "أوتوستراد" ومثلث خلدة في اتجاهين بسبب قرار إغلاق الجامعات والمدارس وحضور الأهالي لاصطحاب أولادهم، بالإضافة إلى نزوح السكان من الجنوب نتيجة للتطورات الأمنية.
 
وفي سياق متصل، أفاد عماد كريدية، رئيس شركة الاتصالات اللبنانية "أوجيرو" لوكالة "رويترز" أن لبنان تلقى أكثر من 80 ألف محاولة اتصال مشتبه بها أنها إسرائيلية في يوم الاثنين، تطلب من الناس إخلاء المكان
 
وازكام المصدر: وازكام
شارك الخبر

إقرأ أيضا