آخر الأخبار

الاكاديميه العليا لاستراتيجيه الامنيه تنظم ورشه للمقاومه الشعبيه بكسلا

شارك الخبر

كسلا 23-9-2024(سونا) أكد الأستاذ عمرعثمان ادم مدير عام التنمية الاجتماعية الوزيرالمكلف بولاية كسلا اهمية الوحدة المجتمعية وتوحيد الخطاب لتعزيز السلم المجتمعي للوقوف خلف القوات المسلحة والقوات النظامية الآخرى والمقاومة الشعبية في ميدان معركة الكرامة وتحقيق النصر.

   جاء ذلك لدى مخاطبتة اليوم بقاعة بناء القدرات بكسلا ورشة بعنوان   دور المقاومة الشعبية في بناء السودان والتي نظمتها الاكاديمية العليا للاستراتيجية الأمنية بحضورالاستاذ علي ابوفاطمه كرار امين عام حكومة ولاية كسلاومدير جامعة كسلا البروفيسور اماني عبدالمعروف  مدير جهاز المخابرات العامة العميد رضوان طيفور وعدد من القيادات العسكرية والشرطية والامنية.     واشار الوزير إلى اهمية الاستفادة من الاوراق العلمية المقدمة في الورشة  خاصة ان الميسرين هم خبراء على مستوى السودان وقال ان معركة الكرامة لها ميادين متعددة اهمها الاسنادالعسكري للقوات المسلحة والتنسيق  لحماية البلاد ومحاربة الشائعات ورفع الهمم للمواطنين للذود عن وحدة البلاد وتحقيق النصر في معركة الكرامة.     واشاد الوزير بالدورالرائد للقائمين على امرالاكاديمية واختيارهم للقيادات المجتمعية والادارات الأهلية باعتبارهم اهم ركائزالمجتمع لحماية وحدةالسودان.    وأكد الوزير دعم  حكومة الولاية لعمل المقاومة الشعبية ومبادراتهم في تعزيز إلاسناد لترقية الخدمات وتحقيق الأهداف المرجوة. 

  واعرب اللواء أمن الفاضل قسم السيد وكيل ألاكاديمية العليا للإستراتيجية الامنية عن تقديره لجهود حكومة الولاية ودورها في انجاح برامج المقاومة الشعبية وقال ان الاكاديمية انطلقت لمواصلة  برامجها من مقرها الجديد بولاية نهرالنيل بسلسلة من الورش حتى تم اختيار كسلا كأول ولاية خارج المقر الرئيسي بتنظيم ورشة عمل للادارات الأهلية بالولاية في اليوم الأول وتابع ان   هذه  الورشة تاتي ضمن فعاليات اليوم الثاني والتي تستهدف قيادات المقاومة الشعبية بالولاية لتوحيد الرؤى ووضع  الخطط لعمل  المقاومة الشعبية في الحال والمستقبل.

    وقال ان المقاومة لها ادوارمتعاظمة في الحرب والسلم لاسناد مؤسسات الدولة مشيرا الى اهمية الاستفادة من توصيات ومخرجات الورشة.

   واشار اللواء أمن فضل  ان المقاومة الشعبية موجودة في كل العالم بمختلف المسميات لدورها الوطني وفي  السودان تتزايداهميتها بسبب العدوان الغاشم من قبل المليشا المتمردة وداعميها من الدول العظمى وبعض دول الجوار عبر عملاء الداخل لذا يجب توحيد الهدف والتوافق عليه  لتحقيق النصر في معركة الكرامة .    واشار اللواء م موسى أحمد موسى رئيس المقامة الشعبية بولاية كسلا إلى دورالمقاومة في تقديم الإسنادعبركتائب المستنفرين للصفوف الامامية في محاور القتال وتقدمهم صفوف المتحركات التي انتظمت السودان لدعم معركة الكرامة وتقديمهم ارتالا من الشهداء والجرحى دفاعاعن الوطن  والمساهمة في كسرالقوة الصلبة للمليشا المتمردة وحتى تحقيق النصرالنهائي بالتنسيق مع القيادات العسكرية.     واكد جاهزية المقاومة الشعبية  في العمل الامني الداخلي والكشف عن الخلاية النائمة وعمل ارتكازات بالمواقع المختلفة لحفظ الامن بجانب الإسناد المدني في تنظيم وانفاذ حملات الاصحاح البيئي ومكافحة نواقل الأمراض وصيانة الطرق وردم البرك بالتنسيق مع  المؤسسات ذات الصلة بالاضافة الى توفير مهندسين لاسناد شركة الكهرباء لترقية وتجويد الخدمات في القطاع الخدمي بالولاية .

السودان للأنباء المصدر: السودان للأنباء
شارك الخبر

إقرأ أيضا