آخر الأخبار

من الأرجنتين إلى فرنسا.. الاتحاديون يسقطون أمام الهلال

شارك الخبر

انضم الفرنسي لوران بلان مدرب اتحاد جدة لقائمة من أربعة مدربين عجزوا عن الفوز على الهلال في مختلف المسابقات منذ آخر فوز حققه "أصفر جدة" على منافسه العاصمي، وذلك بعد الخسارة بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعتهما يوم السبت في دوري روشن السعودي.

وكان البرازيلي فابيو كاريلي آخر مدربي الاتحاد تحقيقاً للفوز على الهلال، حين انتصر في الدوري بنتيجة 2-1 في أبريل 2021 بهدفي عبدالمحسن فلاتة وسعود عبدالحميد.

ولم يعرف مدربو الاتحاد الفوز على الهلال منذ ذلك الحين، إذ تناوب على تدريب الفريق أربعة مدربين فشلوا جميعاً في تحقيق الانتصار على النادي العاصمي.

وكانت البداية مع الروماني كوزمين كونترا الذي تولى تدريب الاتحاد خلفاً لكاريلي، إذ خسر في مباراتي الدوري بموسم 2021-2022 على يد الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال آنذاك.

وتولى البرتغالي نونو سانتو تدريب الاتحاد خلفاً لكونترا، لكنه خسر مباراة الدور الأول بالموسم التالي في الدوري أمام الهلال بنتيجة 1-0، ثم تعادل في مباراة الإياب بهدفين لمثلها، بينما خسر بهدف دون مقابل في كأس الملك.

وفي موسم 2023-2024 خسر الاتحاد بقيادة سانتو أمام الهلال بنتيجة 3-1 في بداية الموسم ضمن منافسات كأس الملك سلمان للأندية في أغسطس من العام الماضي، قبل أن يخسر مجددا بنتيجة 4-3 في مباراة الجولة الخامسة بالدوري.

وجاء الأرجنتيني مارسيلو غاياردو خلفاً لسانتو الذي أقيل في نوفمبر 2023، إذ تلقى خسارة بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام الهلال في الجولة 22 بالدوري، قبل أن يخسر ذهاباً وإيابًا ضد الفريق ذاته في دوري أبطال آسيا.

وعاد الفريقان ليلتقيا في نهائي كأس السوبر في أبريل الماضي حين خسر الاتحاد بقيادة غاياردو مجددا بنتيجة 4-1، قبل أن يفشل الأرجنتيني في قيادة فريقه للفوز مجدداً حين خسر بنتيجة 2-1 في 30 من نفس الشهر في نصف نهائي كأس الملك.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا