آخر الأخبار

"الأرصاد" يُنبِّه 6 مناطق: أمطار متوسطة إلى غزيرة وسيول ورياح شديدة

شارك الخبر

أصدر المركز الوطني للأرصاد عبر نظام الإنذار المبكر تنبيهات عدة حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في مناطق (مكة المكرمة والرياض وعسير وجازان والباحة والشرقية).

وتفصيلاً، نبّه المركز منطقة مكة المكرمة بأنها تشهد أمطارًا خفيفة مع رياح نشطة وتدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة الجموم والكامل والليث ورهاط ومدركة وهدى الشام والخرمة والمويه وتربة ورنية والشعيبة. وتشهد أمطارًا متوسطة على القنفذة والعاصمة المقدسة، وأمطارًا غزيرة على أضم وبني يزيد وميسان وجذم ويلملم والطائف والعرضيات، وتستمر الحالات حتى الساعة الـ 21 من مساء السبت.

وتشهد منطقة عسير أمطارًا خفيفة مع رياح نشطة وتدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة الأمواه والعرين وبيشة وتثليث وطريب. وتشهد أمطارًا متوسطة على البرك والقحمة وأبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب، وأمطارًا غزيرة على النماص وبلقرن وتنومة والمجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل، وتستمر الحالات حتى الساعة الـ 21 من مساء السبت.

ونبّه المركز منطقة الرياض بأنها تشهد رياحًا شديدة مع تدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة الدوادمي والرين والقويعية وعفيف والأفلاج والسليل ووادي الدواسر والحريق والخرج والدلم والمزاحمية وحوطة بني تميم والزلفي والغاط والمجمعة وشقراء والدرعية والعاصمة الرياض وثادق وحريملاء ورماح وضرماء ومرات، وتستمر حتى الساعة الـ 19 من مساء السبت.

وكذلك تشهد المنطقة الشرقية رياحًا شديدة مع تدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة الأحساء وبقيق، وتستمر حتى الساعة الـ 19 من مساء السبت.

ونبه المركز منطقة جازان بأنها تشهد أمطارًا خفيفة مع رياح نشطة وتدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة الدرب وبيش وجازان وفرسان وأبو عريش وأحد المسارحة والطوال والفطيحة وصامطة وصبيا وضمد. وتشهد أمطارًا متوسطة على الحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي وفيفاء وهروب، وتستمر الحالات حتى الساعة الـ 21 من مساء السبت.

وتشهد منطقة الباحة أمطارًا غزيرة مع رياح شديدة السرعة وسيول وصواعق رعدية. وتشمل الحالة الحجرة والمخواة وفرعة غامد الزناد وقلوة والباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن، وتستمر حتى الساعة الـ 21 من مساء السبت.

سبق المصدر: سبق
شارك الخبر

إقرأ أيضا